محافظ الإسكندرية يستقبل بعثة الجامعة العربية لمتابعة إعادة «النواب»

محافظ الإسكندرية يستقبل بعثة الجامعة العربية
محافظ الإسكندرية يستقبل بعثة الجامعة العربية

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد رئيس البعثة، والوفد المرافق له، في إطار متابعة بعثة جامعة الدول العربية لانتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠ في جولة إعادة المرحلة الأولى.

واطلعت البعثة على الترتيبات التنظيمية والأمنية والصحية المتخذة لتيسير إدلاء الناخبين بأصواتهم في ظروف جيدة في ظل جائحة "كورونا"، وعلى آليات عمل غرفة العمليات التي تضم ممثلي كافة القطاعات والأجهزة المختصة، وتتبعها لسير الاقتراع  الذي يجري في 5 دوائر انتخابية بالمحافظة التي يتنافس فيها 26 مرشحا على 13 مقعدا.

وبموجب مقتضيات الاتفاق المبرم في 9 أغسطس 2020 بين جامعة الدول العربية والهيئة الوطنية للانتخابات يحق للبعثة التنقل بكل حرية في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية وأداء مهمتها في المتابعة والملاحظة بتجرد ودون انحياز  ورفع تقرير عند انتهاء مهمتها للهيئة المذكورة.

واستنادا إلى المؤشرات المرصودة منذ انطلاق الانتخابات النيابية في أكتوبر الماضي؛ لاحظت بعثة الجامعة العربية التزاما واضحا بالضمانات القانونية والإجرائية المؤطرة لسلامة ونزاهة وانتظام هذا الاستحقاق التشريعي، بإشراف قضائي كامل، وبمساعدة لوجستية من الجهات ذات العلاقة على المستويين الوطني والمحلي.

اقرأ أيضا / محافظ أسيوط: 914 لجنة فرعية أغلقت أبوابها دون أية شكاوى أو تجاوزات